أخبار السعودية

#ولي_العهد يبحث مع الرئيس #الإندونيسي أوجه التعاون بين البلدين

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، في مكتبه بالرياض، اليوم الأحد، مباحثات مع الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا.

وبحسب “عاجل” تناولت المباحثات العلاقات السعودية الإندونيسية، وأوجه التعاون بين البلدين، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها، كما تطرق النقاش لدفع الاستثمارات السعودية في إندونيسيا في مجال التكرير والبتروكيماويات إلى المرحلة التالية.

حضر الاجتماع وزير الخارجية الدكتور إبراهيم العساف، ووزير التجارة والاستثمار وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي (الوزير المرافق)، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا عصام بن أحمد الثقفي، والوفد الرسمي لرئيس جمهورية إندونيسيا.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -في قصره بالرياض- جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الإندونيسي، تم خلالها استعراض العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

ووصل رئيس جمهورية إندونيسيا، جوكو ويدودو، إلى الرياض اليوم، وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

وترتبط المملكة العربية السعودية وجمهورية إندونيسيا بعوامل متعددة مشتركة، في مقدمتها الدين، والثقافة، وعضوية البلدين في مجموعة دول العشرين، وكذلك الأهداف التنموية، والعلاقات التجارية، بالإضافة إلى التمويل الإسلامي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق