أخبار الخليج

#وزير_الخارجية_الكويتي يلتقي المبعوث الأممي إلى #سوريا والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بـ #الاتحاد_الأوروبي

التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غيير بيدرسون, على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي تنعقد أعماله يومي 13 و 14 مارس الجاري.

وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات على الملف السوري، والمستجدات المتعلقة بالجهود الدولية الرامية نحو إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا.

وبحسب “واس” جدد وزير الخارجية الكويتي خلال اللقاء موقف بلاده الداعم للجهود التي يقوم بها المبعوث الخاص لإعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا، وتخفيف المعاناة الإنسانية عن شعبه.

وأشاد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا من جانبه, بإسهامات الكويت للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يتكبدها الشعب السوري وإعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا.

كما التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في بروكسل الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغريني.

وتناول اللقاء علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي، وآفاق العمل المشترك بين الجانبين وسبل تعزيز التفاعل والتعاون القائم بينهما، بالاضافة إلى بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق