المال والإقتصاد

وزير التجارة : نفتح أبوابنا للمستثمرين في مختلف المجالات

قال وزير التجاره الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الروسي أن المملكة فتحت أبوابها للمستثمرين في مختلف المجالات

وأضاف : ” يسرني المشاركة معكم في المنتدى والالتقاء برجال الأعمال من الجانبين لتعزيز العلاقات بين البلدين التي تعود إلى 9 عقود”.

وأضاف وزير التجارة قائلا : بالنظر إلى المسيرة التاريخية للعلاقات الثنائية بين المملكه وروسيا، نجد أن البلدين يتمتعان بعلاقات متميزة وراسخة، يسودها التفاهم المشترك والتقدير المتبادل.

والمملكة و روسيا لديهم مشاريع وأهداف طموحة، أوجدت الكثير من الشراكات الواعدة، ولن تتحقق تلك الأهداف إلا بمشاركة القطاع الخاص .

وفتحت المملكة يدها وقلبها للمستثمر الأجنبي في جميع المجالات، بما فيها الرياضة والسياحة وغيرها من المجالات الواعدة وعملت المملكة على تعزيز بيئة الاستثمار من خلال مجموعة الإصلاحات حيث تم السماح للمستثمرين الأجانب بالتملك بنسبة 100% وحماية المستثمرين وتعزيز النظام القضائي وإنشاء مركز للتحكيم التجاري.

وأضاف القصبي : عملنا على تطوير الأنظمة والتشريعات وآخرها نظام الامتياز التجاري ونظام التجارة الإلكترونية ونظام الرهن التجاري وغيرها الكثير من الإصلاحات التي تعزز البيئة التجارية والاستثمارية وتمكن القطاع الخاص.

مشيراً إلي أن رأس المال البشري يشكل الميزه التنافسيه الحقيقية للمملكة، فإن بلدنا قد عمل على تعزيز دور المرأه والشباب في الاقتصاد من خلال رفع جميع القيود التي تعيق مشاركتهم في التنمية.

وبحسب “اليوم” قال وزير التجارة أن للمملكة وروسيا أهداف اقتصادية طموحة، فرؤية المملكة 2030 التي أطلقها سمو ولي العهد في 2016م، ومرسوم مايو الذي أطلقه فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 2018م أوجدت العديد من فرص الموائمة والشراكات الواعدة و التي تحتم علينا الاستفادة منها وترجمتها إلى شراكات ملموسة تساهم في تحقيق تلك الأهداف.

المملكة تبنت مجموعة من الإجراءات لإزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال، منها: أتمتة إجراءات إصدار السجلات التجارية والتصدير والاستيراد والحصول على الرخص الاستثماريه وإصدار التأشيرات التجارية خلال 24 ساعة، والتأشيرات السياحية في المداخل الحدودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق