العلوم والتكنولوجيا

من 400 حتى 18 ألف جنيه.. تعرف على #أسعار_كاميرات_المراقبة وأنواعها

اشراق نيوز: متابعات

تعددت السرقات العشوائية في أحياء العاصمة في الفترة الأخيرة، وتمثلت في سرقة أموال وبضائع من المحلات التجارية، أو سرقة أغراض شخصية من المارة في الشوارع، أو عقارات سكنية، وكانت لكاميرات المراقبة دور حيوي في كشف غموض تلك الجرائم والتعرف على الجاني واسترداد الحقوق لأصحابها.

نستعرض أنواع كاميرات المراقبة واستخداماتها وأسعارها المتداولة لعام 2019:

أنواع الكاميرات:

كاميرات ثابتة

تكون الكاميرات ثابتة في مكان معين، وتراقب مكانا محددا دون غيره، ويمكن استخدامها في المناطق الضيقة، أو استخدام أكثر من واحدة إذا كان المكان واسعا.

كاميرات متحركة

يتميز ذلك النوع من الكاميرات بإمكانية تحرك الكاميرا بمعدل 360 درجة، لمراقبة المكان بالكامل من جميع الاتجاهات، ويمكن استخدام واحدة منها فقط في مساحة واسعة، نظرًا لإمكانية تقريبها للصورة بشكل كبير عن الحجم الطبيعي، كما يمكن التحكم بها عن بعد.

شاهد أيضًا:-

كاميرات “بولارويد” الأسطورية تُبعث من جديد

مقدم من: DW

a man wearing a suit and tie: On November 26, 1948, Edwin Land (left) debuted his first instant camera, called the Model 95 A. It was sold at the Jordan Marsh department store in Boston for just under $90 (€79) — today, that would be roughly $900. Land's invention was inspired by his daughter, who once complained she couldn't immediately see the picture he'd just taken of her.

كاميرات لاسلكية

هي تلك النوع الذي يتيح إمكانية مراقبة المكان على جهاز كمبيوتر خاص أو هاتف محمول عن بعد، ويستخدم ذلك النوع لمتابعة سير العمل داخل الشركات والمصانع الخاصة، تستطيع من خلالها حماية المكان من السرقة، إذ تمكنك من معرفة تعرض المكان الخاص بك للسرقة ما يتيح لك الفرصة الإبلاغ عن الواقعة.

كاميرات مخفية

تعد من الانواع الأكثر استخداما، لما تحققه من درجة عالية للأمان، نظرا لكونها غير مرئية، ما يتيح الفرصة لالتقاط أي من الجرائم دون علم الجاني بمكانها، إذ لا يتجنب الظهور أمامها.

أسعار الكاميرات

تتراوح أسعار كاميرات المراقبة بين 400 إلى 1600 جنيه مصري للكاميرات ذات الجودة المنخفضة أو الاستخدام البسيط.

بينما يصل سعر الكاميرا عالية الدقة أو ذات الاستعمال الدقيق في المناطق المهمة من 6500 إلى 18 ألف جنيه مصري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق