اخبـار الطاقـة

مكاسب #روسيا من ارتفاع أسعار #النفط

إشراق نيوز: متابعات

ساهم ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية بتحقيق إيرادات إضافية لروسيا، التي تشكل صادرات النفط نحو 9% من حجم ناتجها المحلي الإجمالي.

وذكرت وكالة “إنترفاكس” الروسية أن صعود أسعار النفط من المتوقع أن يعود خلال العام الجاري على الميزانية الروسية بإيرادات اضافية تبلغ 1.099 تريليون روبل، ما يعادل نحو 16.9 مليار دولار.

واتجهت أسعار النفط نحو الارتفاع بعدما أبرمت دول من داخل وخارج منظمة “أوبك” بقيادة روسيا والسعودية اتفاقا بنهاية عام 2016 لخفض الإنتاج، ودخل الاتفاق حيز التنفيذ في مطلع 2017، وتقرر تمديده إلى نهاية 2018.

وصعد برميل مزيج “برنت” من نحو 57 دولارا سجلها في مطلع عام 2017، إلى 76 دولارا يتم بها تداول برميل المزيج العالمي في الوقت الراهن.

وتتخوف الأسواق الآن من حدوث قفزة في أسعار النفط، عند خروج النفط الإيراني من السوق مع تطبيق العقوبات الأمريكية على طهران في مطلع نوفمبر القادم، وتطالب واشنطن منظمة “أوبك”، وعلى رأسها الرياض، بالتدخل وضخ كميات إضافية لمنع حدوث قفزات كبيرة في الأسعار.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق