الرياضة العالمية

مدرب وست هام يتطلع لكسر نحسه أمام إيفرتون

يعتقد ديفيد مويس، مدرب وست هام يونايتد، أن فريقه سيواجه مضيفه إيفرتون، بعد غد الأربعاء في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وهو مفعم بالثقة، بعد أن نجح في اقتناص نقطة مهمة بالتعادل في لقاء ليستر سيتي الأخير.

وبحسب “كووورة” نجح وست هام يونايتد، الذي يحتل المركز الـ 18 في الترتيب حاليا، في تحويل تأخره إلى تعادل 1-1 أمام ضيفه ليستر سيتي، يوم الجمعة الماضي، بضربة رأس شيخ كوياتي، في الشوط الأول ليعيد الروح لمشجعي الفريق الذين احتشدوا في استاد لندن.

وقال مويس، لموقع النادي على الإنترنت: “كان من المهم أن نفوز في مباراة الجمعة، لكن الأهم كان ألا نخسر، في مباراة الأربعاء سنبدأ من هذه النقطة”.

وتابع: “أنا شخصيا أتطلع للعودة ومواجهة إيفرتون، ذهبت إلى هناك عدة مرات في السابق، لم أكن بهذا القدر من التوفيق في زياراتي السابقة، ولهذا فأنا أتطلع لأن يحالفني الحظ هذه المرة”.

وأمضى مويس، 11 عاما كمدرب لإيفرتون في الفترة ما بين 2002 إلى 2013.

وخسر سندرلاند تحت قيادة مويس، 2- 0 أمام ايفرتون على ملعب جوديسون بارك، في فبراير الماضي، قبل أن يستقيل مويس عقب هبوط الفريق في نهاية الموسم الماضي.

وقبلها، خسر مويس بالنتيجة ذاتها مع مانشستر يونايتد أمام إيفرتون في إبريل 2014، قبل أن يفقد منصبه بعدها بيومين.

وقال: “هذا مكان مميز بالنسبة لي بسبب السنوات التي قضيتها هناك، وأيضا بسبب الأشخاص الذين تعاملت معهم، كثيرون منهم لا يزالون يعملون خلف الكواليس”.

وأضاف: “سأستمتع بالعودة مرة أخرى مع التأكيد على أنني لست مهتما حاليا سوى بفريقي وست هام، وهدفي هو تحقيق الانتصار مع فريقي”.

وأثنى مويس (54 عاما)، على أداء المهاجم النمساوي ماركو أرناوتوفيتش، في مباراة الجمعة الماضي، بعد أن كان قد انتقده في وقت سابق من الشهر الحالي خاصة فيما يتعلق بتحركاته بدون كرة.

وقال: “أرسل 3 أو 4 تمريرات عرضية خطيرة، كما أنه أدى دوره الدفاعي بكفاءة نظرا لأنه كان يدرك ما يجب عليه فعله.

وختم: “لا تتمنى أن تلعب أمامه عندما يكون بهذا المستوى، نحتاج منه أن يحافظ ويطور هذا الأداء”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق