أخبار الخليج

#محمد_بن_راشد يعبِّر عن تفاؤله بـ#قمة_الظهران

عبّر نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بالمشاركة في القمة العربية، التي تستضيفها السعودية، بحضور كثيف من جانب الزعماء العرب.

وقال آل مكتوم، عبر حسابه في” تويتر”، اليوم الأحد: “أتشرف بحضور القمة العربية الـ٢٩ اليوم في أرض الحرمين وباستضافة ملك العزم سلمان بن عبدالعزيز “.

وأضاف: “نتفاءل باللقاءات على أرض المملكة، ونتمنى أن تكون القمة علامة إيجابية فارقة في ظروف استثنائية عربية مليئة بالتحديات”.

وبحسب “عاجل” بدأت القمة العربية أعمالها، صباح اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي أكد، خلال كلمته الافتتاحية للقمة العربية في دورتها الـ29، أنَّ القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى حتى حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه، بإقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية”…

وأضاف الملك سلمان: “نستنكر قرار الإدارة الأمريكية فيما يخصّ نقل السفارة الأمريكية للقدس”، وفيما يخصّ الوضع باليمن، قال خادم الحرمين: “نؤكد التزامنا بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وأمنه وسلامة أراضيه، ونؤيد كل المحاولات الدبلوماسية للوصول إلى اتفاق وفقًا للمبادرة الخليجية وقرارات مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل المتسق مع قرار مجلس الأمن 2216، ونعمل بكافة السبل لوصول المساعدات الإنسانية إلى المدن اليمنية”.

وتابع خادم الحرمين: “نحمل المبليشيات الحوثية التابعة لإيران المسؤولية كاملة عن استمرار الأزمة اليمنية، ونرحِّب ببيان مجلس الأمن الذي أدان إطلاق الحوثي صواريخ باليستية إيرانية الصنع تجاه المدن السعودية.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق