الرياضة الخليجية

قمة آسيوية ملتهبة بين #الهلال و #الأهلي .. ومهمة صعبة لـ #النصر و #الاتحاد

سيجد أهلي جدة نفسه أمام مهمة شبه مستحيلة للتأهل لدور الثمانية، عندما يحل الثلاثاء على الهلال ضيفا بملعب جامعة الملك سعود “محيط الرعب” في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا.

وخسر أهلي جدة بنتيجة عريضة على أرضه وبين جماهيره الثلاثاء الماضي ذهابا 4-2، في بداية بدت محبطة لكثير من جماهير الراقي.

ووفقا لـ “كووورة” يحاول الكرواتي برانكو المدير الفني لأهلي جدة، التركيز على الجانب النفسي للاعبيه قبل هذه المواجهة، من خلال بث الحماس في نفوسهم، والتأكيد لهم على أن كرة القدم لا تعرف المستحيل.

ويعقد برانكو عدة اجتماعات مع اللاعبين قبل كل حصة تدريبية، في محاولة منه لاستنهاض عزيمتهم أملا في شحنهم لتفجير المفاجأة.

يدخل الأهلي مباراة الإياب منقوصا من الظهير الأيمن سعيد المولد، الذي خرج من المباراة الأولى متأثرا بإصابة العضلة الخلفية، كما تحوم الشكوك حول المدافع محمد آل الفتيل الذي تعرض للإصابة هو الآخر، وكذلك حول قائد الفريق حسين عبدالغني المتهم من قبل الجماهير بانخفاض مستواه في مباراة الرباعية.

في المقابل  يسعى الهلال لتثبيت قدميه في ربع النهائي بعد رباعية جدة، لذلك يعتبر لوشيسكو المدير الفني الروماني للأزرق، مباراة الإياب تحديا خاصا له، لاسيما في ظل توقعه لردة فعل قوية من الأهلي الذي سيدخل المباراة بعزم لرد الاعتبار.

وربما لن تشهد تشكيلة الهلال أي تغييرات في المباراة، خاصة مع الانسجام والترابط التي ظهر بهما الفريق في ملعب الجوهرة المشعة.

الوحدة × النصر

ستكون مهمة النصر السعودي هو الآخر محفوفة بالمخاطر، عندما يلاقي الوحدة الإماراتي، غدا الإثنين في إياب الدور نفسه، بعد أن انتزع الفريق الإماراتي تعادلا ثمينا 1-1 من معقل العالمي ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

في المقابل يتوقع أن يبدأ الوحدة الإماراتي المباراة بالهجوم، لوضع الفريق السعودي تحت الضغط، وإحراز هدف مبكر يربك حسابات الأصفر السعودي.

 ذوب آهن × اتحاد جدة

وفي الدوحة وتحديدا على ملعب النادي العربي، تنتظر اتحاد جدة مباراة صعبة مع مستضيفه ذوب آهن الإيراني، لحسم التأهل لربع النهائي بعد أن قطع العميد شوطا مهما بالفوز ذهابا 2-1، بالإمارات.

واعتبر خوسيه سييرا المدير الفني لفريق اتحاد جدة، أن فريقه قد أنجز المهم بالفوز في الذهاب، مؤكدا أن الأداء سيتطور للأفضل مع توالي المباريات.

على الجهة المقابلة يعول مسؤولو ذوب آهن الإيراني على الهدف الذي سجله فريقهم خارج الأرض في مباراة الذهاب.

وأشعل علي رضا منصوريان  مُدرب ذوب هان ، مواجهة الإثنين بتصريحات صحفية قبلها بساعات قائلا: “لقد خسرنا مباراة الاتحاد بسبب أخطائنا لا قوتهم. قرأت الاتحاد جيدا وحللنا الفريق وهذه المرة أنا واثق جدا بأني سأنتصر وأرفع علم إيران عاليا”.

قمة قطرية

ويوم الثلاثاء أيضا ستقام قمة قطرية بين الغريمين السد والدحيل على بطاقة الظهور في دور الثمانية بعد انتهاء مباراة الذهاب 1-1 الأسبوع الماضي.

وأسفرت المباراة الأولى عن جدل كبير بعدما احتج تشابي، قائد برشلونة السابق، بشكل غير لائق في الثواني الأخيرة مطالبا باحتساب ركلة جزاء لنادي السد في مباراته الأولى كمدرب بعد الاعتزال كلاعب.

وسيفتقد الدحيل المدافع المغربي مهدي بن عطية لعدة أسابيع بعد إصابة في ركبته في لقاء الذهاب وخضوعه لجراحة في فرنسا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق