منوعـات

ضريح باكستاني لـ2.5 مليون نسخة من القرآن الكريم

إشراق نيوز: متابعات

أثارت صور لأغرب ضريح باكستاني لـ 2.5 مليون نسخة قديمة للقرآن الكريم اهتمام عدد من الصحف العالمية التي كشفت عن أن الضريح المكون من عدد من الخنادق البالغ طولها 2.2 ميل مليئة بالملايين من النسخ القديمة للقرآن التي تم لفها بعناية كبيرة ووضعها داخل تلك الخنادق حتى لا يضطر أصحابها للتخلص منها بطريقة محرمة.

وبحسب التقارير الصحفية فإن رجل الأعمال الباكستاني، صمد لهري، قام عام 1992 بإنشاء مؤسسة جبل النور التي اختارت جبال شلترن في مدينة كويتا التابعة لولاية بلوشستان الباكستانية؛ لكي تقوم بحفر عدد من الخنادق تحته لتكون بمثابة الضريح لملايين من النسخ القديمة من القرآن الكريم وذلك لئلا يقوم أصحاب تلك النسخ القديمة من القرآن بحرقها أو محاولة التخلص منها بأي طريقة أخرى من شأنها أن تدنس القرآن.

وأشارت التقارير- كذلك- إلى أن صمد لهري قام بإطلاق اسم “جبل النور” على مؤسسته الفريدة من نوعها تيمنا بـ “جبل النور” السعودي الذي نزل فيه الوحي لأول مرة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم. ونظرا لأن بعض النسخ الموجودة داخل هذا الضريح تعود لـ 600 سنة فقد حرص صمد لهري على تحويل جزء من هذه الخنادق إلى معرض؛ حيث يستقبل المكان يوميا، الآلاف من الزوار الراغبين في مشاهدة تلك النسخ التاريخية القديمة.

وتقوم المؤسسة بقبول التبرعات التي تأتيها لتمويل حفر المزيد من الخنادق لدفن المزيد من النسخ القديمة من القرآن بداخلها.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق