أخبار العالم

صورة لمشفى حربي بحري أمريكي تتناقلها مواقع التواصل.. ولواء عسكري مصري: “ربنا يستر”!

إشراق نيوز: وكالات

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمستشفى الحربي البحري الأمريكي “Mercy-class” المخصص لتوفير رعاية الطوارئ والاستشفاء، للقوات الأمريكية المقاتلة والقريبة من مسرح العمليات.

وتحتوي السفينة على مستشفى ميداني مجهزا تجهيزا كاملا، ويتسع لـ 1000 سرير، ويقدم خدمات تصوير إشعاعي ومسح “CAT”، وفيه مختبر طبي وصيدلية ومختبر بصريات، ومصنعان لإنتاج الأكسجين.

وزعم النشطاء إن السفينة المذكورة راسية في مياه الخليج برفقة القوات الأمريكية الضاربة المتوجهة صوب إيران، وهو ما لم تؤكده بعد أي مصادر رسمية.

وزعم النشطاء أن السفينة المذكورة راسية في مياه الخليج برفقة القوات الأمريكية الضاربة المتوجهة صوب إيران، وهو ما لم تؤكده بعد أي مصادر رسمية.

وبعد بحث دقيق عن المستشفى البحري المذكور، تبين أن السفينة الموجودة في الصورة هي مستشفى البحرية الأمريكية “USNS Comfort T-AH 20” والموجودة حاليا عند المحطة البحرية نورفولك بفرجينيا الأمريكية، علما أن الصورة التي تم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تعود إلى ديسمبر 2018.

وذكر الموقع في تعليق على الصورة أن Comfort عادت إلى فرجينيا بعد انتهائها من مهمة الدعم الطبي التي استمرت 11 أسبوعا في أمريكا الجنوبية والوسطى.

من جانبه، قال مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق بالجيش المصري اللواء، سمير فرج، إن “وصول هذا المستشفى إلى الخليج لا يبشر بالخير”.

وعلق اللواء المصري من خلال صفحته الخاصة في “فيسبوك”، على الصورة، قائلا: “ربنا يستر هذا الخبر له دلالات كثيرة”.

 

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق