اخبـار الطاقـة

سفينة “ياووز” التركية تواصل أعمال التنقيب عن #النفط شرقي المتوسط

إشراق نيوز: متابعات

أعلنت تركيا اليوم الخميس، أن سفينة التنقيب التركية “ياووز” تسير نحو بئر “غوزال يورت-1” لمواصلة أعمال التنقيب في البحر المتوسط.

وقال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، في تغريدة له على حسابه في “توتير”، إن “سفينة ياووز في رحلة جديدة، فهي تتجه والعلم التركي يرفرف فوقها إلى بئر (غوزال يورت -1) لإجراء تنقيب فيها، وهي تقع في الجزء البحري من شمال قبرص”.

وشدد دونماز على أن “أنقرة لن تتوقف، في سبيل تقديم مواردها الطبيعية لخدمة شعبها”.

ووفق وكالة أنباء الأناضول التركية، فإن سفينة “ياووز” ستواصل أعمال التنقيب شرقي البحر المتوسط لغاية يناير 2020.

يشار إلى أن تركيا أعلنت في وقت سابق مواصلة سفنها الثلاث، وهي “ياووز” و”فاتح” و”بربروس”، أعمال التنقيب في البحر الابيض المتوسط، مؤكدة أن السفينة الرابعة “أوروج ريس” ستصل قريبا إلى البحر.

وتعارض كل من قبرص واليونان والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ومصر وإسرائيل، أنشطة التنقيب التركية عن مصادر الطاقة في شرقي المتوسط.

ومنذ 1974، تشهد جزيرة قبرص انقساما بين شطرين، تركي في الشمال ورومي (يوناني) في الجنوب، وفي 2004 رفض القبارصة اليونانيون خطة قدمتها الأمم المتحدة لتوحيد شطري الجزيرة.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق