علمية وبيئية

زلزال قوته 7.3 درجة في شرق إندونيسيا ومقتل امرأة

(إشراق نيوز:رويترز):

ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن زلزالا قوته 7.3 درجة وقع في جزر الملوك بشرق إندونيسيا يوم الأحد مما أسفر عن مقتل امرأة ونشر الفزع بين السكان.

تلفيات لحقت بمنزل بسبب زلزال في منطقة ساوث هالماهيرا باندونيسيا يوم الاحد. صورة من انتارا فوتو محظور استخدامها في اندونيسيا.

وأضافت الهيئة أن مركز الزلزال كان على عمق عشرة كيلومترات في منطقة تبعد 168 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الشرقي من مدينة تيرنات.

وقالت وكالة الأرصاد الإندونيسية إن الزلزال بقوة 7.2 درجة ومن غير المحتمل أن يتسبب في أمواج مد عاتية (تسونامي).

وأشارت الوكالة الإندونيسية المعنية بتخفيف آثار الكوارث عبر تويتر إلى أن امرأة لقيت حتفها بسبب الزلزال في منطقة ساوث هالماهيرا.

وأضافت أنها سجلت ما لا يقل عن 30 تابعا خلال أقل من أربع ساعات على الزلزال الرئيسي.

ووقع الزلزل بعد ساعات من زلزال قوته 6.6 قبالة ساحل ولاية أستراليا الغربية إلى الجنوب من إندونيسيا.

وقال إكسان سوبور، وهو مسؤول بالوكالة الإندونيسية المعنية بتخفيف آثار الكوارث، إن الناس في منطقة ساوث هالماهيرا القريبة من مركز الزلزال انتابهم الفزع وأسرعوا بالخروج من منازلهم.

وانتقل سكان المناطق القريبة من المحيط إلى أراض أكثر ارتفاعا رغم تأكيد المسؤولين بأن الزلزال لن يؤدي إلى تسونامي.

وفي مقطع فيديو على تويتر بعد الزلزال بساعات قليلة، حثت السلطات الناس على العودة إلى منازلهم.

وذكرت الوكالة الإندونيسية المعنية بتخفيف آثار الكوارث أن سكان أجزاء أخرى من البلاد شعروا بالزلزال الرئيسي بما في ذلك مدن على جزيرة سولاويسي ومدينة سورونج على جزيرة بابوا.

الوسوم

غاليه السقاف

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق