اخبـار الطاقـة

رسميًا.. #الهند توقف استيراد #النفط الإيراني

إشراق نيوز: متابعات

أعلن سفير الهند لدى الولايات المتحدة، هارش فردان شرينجلا، الخميس، أنَّ بلاده أوقفت استيراد النفط الإيراني؛ امتثالًا للعقوبات الأمريكية.

وقال الدبلوماسي الهندي في مؤتمر صحفي بواشنطن: إنَّ نيودلهي خفضت بشكل حادّ مشترياتها، واستوردت مليون طن من النفط الخام من إيران في أبريل الماضي، قبل انتهاء الإعفاءات الأمريكية التي سمحت لها بالالتفاف على العقوبات.

وأضاف شرينجلا: «لقد انتهى الأمر، ولم نستورد بعد ذلك».

وتابع أنّ العملاق الآسيوي توقّف أيضًا عن شراء النفط من فنزويلا بسبب الحصار الأمريكي المفروض من أجل دفع الرئيس نيكولاس مادورو إلى الخروج.

وأعادت إدارة الرئيس دونالد ترامب العقوبات ضد إيران بعد انسحابه قبل عام من الاتفاق الدولي بشأن ملف إيران النووي.

وهذه العقوبات تهدف إلى فرض أقصى قدر من الضغوط على طهران، لاسيما حظر تصدير النفط، لكنها تشمل أي دولة ستواصل شراء النفط من طهران.

وكانت الإعفاءات تشمل ثماني دول، بما فيها الهند والصين وتركيا واليابان، لكنها انتهت في الثاني من مايو.

وأظهرت بيانات صادرة عن شركة رصد التدفقات النفطية «كايروس»، أن المخزون النفطي البري في إيران بلغ 46.1 مليون برميل، من سعة إجمالية 73 مليون برميل، ليسجّل أعلى مستوياته منذ يناير الماضي.

وأفادت البيانات أنّ صادرات إيران النفطية تراجعت إلى 500 ألف برميل يوميًا أو أقل، وهو ما يزيد عن نصف المستويات المسجلة في الشهر الماضي.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق