الاخبار المحلية والخليجيه

#خادم_الحرمين يدشن عدة مشاريع تنموية في #حائل

اشراق نيوز: متابعات

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم في قصر أجا، أهالي منطقة حائل، ودشن ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية بالمنطقة، بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ولدى وصول الملك سلمان كان في استقباله الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، والأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل.

View image on TwitterView image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter

واس

@spagov

.. خادم الحرمين الشريفين يستقبل أهالي منطقة حائل ويدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات.

ووصل الملك سلمان مساء أمس قادما من القصيم ضمن جولته التفقدية لعدد من المناطق.

وبعد وصوله إلى حائل، حضر الملك سلمان حفل استقبال أهالي المنطقة، الذي أقيم بمناسبة زيارته في متنزه المغواة.

وبمناسبة الزيارة الملكية لحائل، فقد أمر العاهل السعودي بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالمنطقة في قضايا حقوقية وليست جنائية ممن لا تزيد مديونياتهم على مليون ريال وثبت إعسارهم شرعاً، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم، كما وجه أيضاً بأن يكون أمس الخميس إجازة للطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية في منطقتي القصيم وحائل.

وتتضمن المشاريع وضع حجر أساس المرحلة الأخيرة للمشروع الحيوي الذي سيربط منطقة حائل بالمناطق المقدسة في المدينة المنورة ومكة المكرمة بطريق مباشر، إلى جانب مشروع لازدواج المرحلة الأولى من طريق حائل/ العلا (الشملي) القائم، واستكمال مشروع ازدواج طريق حائل/ رفحاء، إضافة إلى حجر الأساس لمشروع الأعمال التكميلية لطريق حائل الدائري والذي يشمل تنفيذ تقاطعين على الطريق الدائري.

كما تواصل وزارة النقل العمل على تنفيذ 33 مشروعًا للطرق في المنطقة بتكلفة تبلغ 2,820 مليار ريال وتزيد أطوالها على 983 كلم، متضمنة 14 مشروعًا خاصًا بالتقاطعات العلوية، 3 مشاريع لمعابر الإبل، وطريق سريع بطول يزيد على 70 كلم، وآخر مزدوج بطول 233 كلم.

ومن بين المشاريع الجاري تنفيذها أيضًا بالمنطقة، طريق مفرد بطول 366 كلم، إلى جانب مشروع إصلاح ورفع مستوى طريق قائم بطول 237 كلم، وازدواج طريق قائم بطول 13 كلم، بالإضافة إلى معبر علوي وآخر سفلي.

وتجري وزارة النقل كذلك صيانة عادية لـ 4283 كلم من الطرق في منطقة حائل، بتكلفة تتجاوز 225 مليون ريال، وصيانة وقائية لأكثر من 370 كلم بتكلفة تصل قيمتها لـ 295 مليون ريال، إضافة إلى صيانة 2760 كلم من الطرق الترابية من إجمالي الطرق بالمنطقة والبالغة 6100 كلم، وذلك بتكلفة تزيد على 48.4 مليون ريال.

وستسهم هذه المشاريع في تسهيل تنقلات المواطن والمقيم والزائرين المعتمرين والحجاج عن طريق البر، إضافة إلى تسهيل انتقال البضائع ورفع مستوى السلامة على الطرق من خلال إزاحة حركة الشاحنات من الدخول إلى المدن.

1

2

3

خادم الحرمين الشريفين دشن ووضع حجر الأساس لأكثر من 600 مشروع تنموي لصالح منطقة القصيم، تتجاوز تكلفتها 16 مليار ريال (4.66 مليارات دولار).

وغادر الملك سلمان ظهر اليوم منطقة حائل متوجهاً إلى الرياض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق