أخبار الخليج

حوادث مرورية بين 68 مركبة في #أبوظبي بسبب الضباب

أعلنت الشرطة الإماراتية وقوع 68 حادثًا مروريًّا بين المركبات، اليوم الخميس، بسبب الضباب، ما تسبب في إصابة 10 أشخاص، وخسائر مادية في المركبات بالعاصمة أبوظبي.

وبحسب “عاجل” قالت شرطة أبوظبي، إن مراكز القيادة والتحكم تلقّت 205 بلاغات بوقوع حوادث على مستوى الإمارة بسبب الضباب اليوم، وتم التعامل السريع مع الحوادث، ونقل المصابين إلى المستشفيات وسحب المركبات المتضررة وتسيير حركة الطرق.

ونقل عن مسؤولين بالشرطة قولهم، إن مراكز القيادة والتحكم تعمل على استقبال المكالمات والتعرف على مكان البلاغ للتعامل الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة عبر كوادرها البشرية.

وتشهد الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من اليوم حالة جوية غير مستقرة مصحوبة بتدفق تشكيلات من السحب الركامية القادمة من الغرب وسقوط أمطار متفرقة ومختلفة الشدة على أغلب مناطق الدولة وتكون رعدية أحيانًا؛ وذلك تأثرًا بمنخفض جوي في الجنوب الغربي يعمل على تحرك الرياح الجنوبية والجنوبية الشرقية في اتجاه البلاد والتي تعمل على ارتفاع درجات الحرارة نسبيًّا، بينما تتقدم تشكيلات السحب في فترة المساء من الغرب إلى باقي مناطق الدولة، ومع وجود المنخفض في الطبقات السطحية ستبدأ تلك السحب بالتطور على الجزر يصاحبها هطول أمطار.

وظلّ طقس اليوم غائمًا جزئيًّا، وغائمًا على البحر والجزر والمناطق الغربية ليلًا، مع احتمال هطول الأمطار الخفيفة، ويطرأ ارتفاع في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط ليلًا خاصة مع السحب على البحر، وسرعتها قد تصل إلى 45 كم/‏س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب ليلًا في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان، مع وجود احتمال لتكون الضباب والضباب الخفيف صباحًا.

ويتوقع المركز الوطني الإماراتي للأرصاد، تزايد السحب غدًا الجمعة، نتيجة لامتداد منخفض جوي في طبقات الجوّ العليا تبدأ من الغرب ثم تمتدّ إلى المناطق الساحلية والداخلية مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة الشدة وقد تكون رعدية في بعض المناطق، وتقل السحب تدريجيًّا في المساء، ما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكشوفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق