أخبار السعودية

جامعة الملك فهد تحقق المركز الـ 22 بين الجامعات العالمية في إعداد براءات الاختراع

إشراق نيوز:الرياض

  حققت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المركز الـ 22 بين الجامعات العالمية في إعداد براءات الاختراع، الصادرة عن مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية للعام 2014م.

وكانت الأكاديمية الوطنية للمخترعين، بالتعاون مع رابطة الملكية الفكرية بالولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت عن قائمة المائة جامعة الأعلى من حيث الحصول على براءات الاختراع من مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية.

وطبقاً للقائمة فقد حصلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على المركز الـ 22 بتحقيقها 84 براءة اختراع متفوقة على جامعات عالمية عريقة مثل هارفارد ومعهد جورجيا للتقنية وكورنيل وييل، فيما جاءت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في المرتبة 55 ، وجامعة الملك سعود في المرتبة 63، حيث حصلت الأولى على 37 براءة اختراع، والثانية على 33 براءة اختراع في العام 2014م.

وحصدت المراكز الخمسة الأولى في القائمة جامعة ولاية كاليفورنيا، شملت 12 جامعة , ومعهد ماساتشوستس للتقنية، وجامعة تسينغهوا “الصين”، وجامعة ستانفورد، وجامعة تكساس.

وكانت جامعة الملك فهد، حصلت في التقرير الذي يصدر للسنة الثالثة على التوالي على المركز الـ 19 لحصولها على 83 براءة اختراع عام 2013م، والمركز الـ 26 لحصولها على 57 براءة اختراع عام 2012م، وتملك الجامعة ما يزيد على 62% من إجمالي براءات الاختراع للجامعات العربية المسجلة في مكتب براءات الاختراع الأمريكي.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق