الفنون والثقافة

جائزة البوكر العربية.. تسريبات واعتذارات

إشراق نيوز: وكالات

انطلق حفل الإعلان عن الجائزة العالمية للرواية العربية “جائزة البوكر” 2019، في احتفالية تنظم بفندق فيرمونت باب البحر بمدينة أبو ظبي.

واستبق ذلك الحفل تسريب نشر على موقع إندبندنت العربية أعلن من خلاله الصحفي، عبده وازن، فوز الروائية اللبنانية هدى بركات بجائزة البوكر العربية عن روايتها “بريد الليل” (دار الآداب).. وتابع وازن أن الخبر “سوف يعلن في الساعة السابعة من مساء اليوم، وقد بلغ الخبر “إندبندنت عربية” قبل ساعات عبر “تسريبة” سرية قد يكون وراءها دار نشر عربية استبعدت الرواية التي رشحتها، ومرجعها كما قيل، عضو في لجنة التحكيم يرتبط أو ترتبط بصداقة بالإسم المرشح الذي وصل إلى القائمة القصيرة. وأشار الصحفي إلى أن (إندبندنت عربية) علمت أن الاجتماع الأخير للجنة التحكيم يوم أمس كان شبه عاصف، وشهد سجالا امتد ساعات وانتهى إلى التصويت”.

على الجانب الآخر نشر حساب على موقع فيسبوك لـ Wardia Shamass (تأكدنا في RT أنه يعود للكاتبة العراقية أنعام كجه جي) اعتذار صاحبته عن حضور حفل الإعلان عن الفائز بجائزة البوكر للرواية العربية، حيث أنها “رأت من المناسب عدم حضور الحفل بسبب التسريبات التي سبقته، والتي تضر بهذه الجائزة”.

وتابعت أنها لن تشارك فيما يسمى باللهجة العراقية “عرس واوية”، وهنأت زميلتها هدى بركات بالجائزة، وقالت أنها “كانت على حق حينما دعتها يوما لمقاطعتها”.

ونحن في انتظار الإعلان الرسمي عن الجائزة بعد قليل.

 

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق