المُناخ والطقس

تنبيهات متقدمة بأمطار رعدية على 4 مناطق بـ #المملكة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عدة تنبيهات بهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة، اليوم الثلاثاء، على أربع مناطق بالمملكة.

وبحسب “عاجل” قالت الهيئة في عدة تغريدات عبر حسابها في «تويتر»، إن الحالة الجوية تشمل مناطق مكة المكرمة و الباحة وعسير وجازان.

وتبدأ الحالة الجوية على منطقة مكة المكرمة الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي بحلول العاشرة ليلًا، وتشمل الطائف والشفا والهدا وبني سعد وميسان، تمتد إلى مكة المكرمة والأجزاء المجاورة.

ووفقًا للهيئة، تبدأ الحالة الجوية على منطقة الباحة الساعة الثامنة صباحًا، وتنتهي في التاسعة مساء، وتشمل الباحة وبلجرشي والعقيق والمظيلف والمخواة والأجزاء المجاورة.

أما في منطقة عسير فقد أصدرت الهيئة تنبيهين؛ الأول: حالة جوية تبدأ الساعة الثانية من بعد منتصف ليل الإثنين/ الثلاثاء، وتنتهي في الثامنة صباحًا على بيشة وتبالة وشواص وواعر والأجزاء المجاورة.

والتنبيه الثاني لحالة جوية تبدأ الساعة الثامنة صباحًا، وتنتهي في التاسعة مساء على أبها وخمس مشيط والنماص وسبت العلايا وبيشة وخيبر الجنوب وظهران الجنوب والأجزاء المجاورة.

أما في جازان؛ فتبدأ الحالة الجوية الساعة الثامنة صباحًا وتنتهي الساعة التاسعة مساء، وتشمل فيفا وأبو عريش وصامطة وهروب والأجزاء المجاورة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت في تقريرها عن طقس اليوم الثلاثاء نشاطًا للرياح الشرقية المثيرة للأتربة والغبار يحد مدى الرؤية الأفقية خلال النهار، على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تشمل الأجزاء الساحلية منهما.

وأشارت الهيئة -عبر موقعها الإلكتروني- إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيًّا، تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات «جازان، وعسير، والباحة، والطائف».

وحول حالة البحر الأحمر، قالت الهيئة إن حركة الرياح السطحية ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 18-42 كم/ساعة، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-38 كم/ساعة.
وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن ارتفاع الموج سيكون من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

أما الخليج العربي، فأكدت هيئة الأرصاد، أن حركة رياحه السطحية ستكون شمالية غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق