رياضة

تريساكو : جدل الفار ليس سعوديًا .. والجاهزية شرط التحكيم المحلي

قال الإسباني فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم  إن الجدل حول تقنية “الفار” ليس بالسعودية فقط، بل يحدث في الكثير من الدوريات العالمية أيضا.

وأضاف تريساكو، في تصريحات تلفزيونية: “لا زال هناك الكثير من العمل لتطويره من ناحيتي، التكنولوجيا والسرعة، وأيضا من الناحية الأخرى، اللاعبين والجماهير والمشاهدين، وهناك الكثير من الناس لا يعلمون آلية عمل الفار”.

وتابع: “الجماهير تتوقع أن البطاقة الصفراء والخطأ المحتسب، يجب أن تتم مراجعته عن طريق التقنية.. لكن الهدف منها هو التعامل مع القرارات الحاسمة، التي قد تغير نتيجة المباراة، أو تؤثر على سيرها، مثل ركلات الجزاء، واحتساب الأهداف والطرد، أو الخطأ في هوية اللاعب”.

وواصل: “القرارات التي يتخذها الحكم تُراجع من قبل الفار، ولتغيير القرار يجب أن تكون الحالة واضحة للغاية”.

وعن إمكانية عودة الحكم المحلي، قال: “متى ما كان الحكم السعودي جاهزًا من جميع النواحي، سيعود للتحكيم في دوري المحترفين” ، بحسب “كووورة” .

وأردف تريساكو: “في نوفمبر (تشرين ثان) المقبل سيكون لدينا مجموعة جديدة من الحكام، وعلاقتي مع حكام سعوديين سابقين من الأسباب التي جعلتني أقبل العمل هنا.. لدي ذكريات جميلة مع الحكم عبد الرحمن الزيد، الذي عملت معه في مونديال 1998، عندما كنت حكما مساعدا وهو حكم ساحة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق