البورصة و سوق الأسهم

بيانات قوية من بي.بي وبنوك تقود أسهم أوروبا لأعلى مستوى في 9 أسابيع

(إشراق نيوز:رويترز):

ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى في تسعة أسابيع يوم الثلاثاء، حيث ساعد تعافي أسهم البنوك والمكاسب التي حققتها أسهم قطاع النفط بفعل ارتفاع أسعار الخام وبيانات قوية من بي.بي على تعويض أثر بعض البيانات المخيبة للآمال.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.3 بالمئة إلى أعلى مستوى منذ الثالث من ديسمبر كانون الأول، بينما زادت أسهم منطقة اليورو 1.5 بالمئة.

وارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني ذو الثقل في قطاع الصناعات التحويلية اثنين بالمئة بفضل هبوط الجنيه الاسترليني على نحو أعطى دعما للأسهم القيادية.

وقالت بي.بي إن أرباحها زادت إلى المثلين عند 12.7 مليار دولار في 2018، مدفوعة بنمو قوي لإنتاج النفط والغاز بعد الاستحواذ على محفظة كبيرة من أصول النفط الصخري الأمريكية.

وارتفعت أسهم بي.بي 5.1 بالمئة، في أفضل أداء يومي لها منذ سبتمبر أيلول 2016. وساعد قطاع النفط على صعود السوق بارتفاع مؤشره 1.7 بالمئة.

الوسوم

غاليه السقاف

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق