البورصة و سوق الأسهم

بورصة قطر تتراجع تحت ضغط البنوك ومعظم أسواق الخليج تصعد

(إشراق نيوز:رويترز):

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية يوم الأربعاء، حيث قادت دبي المكاسب بفضل أسهمها المالية، بينما هبطت بورصة قطر تحت ضغط خسائر أسهم البنوك.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 في المئة، مع صعود سهم مجموعة سامبا المالية اثنين بالمئة، بينما ارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.8 في المئة.

وقفز سهم المتحدة للتأمين التعاوني 6.3 في المئة، بعدما جدد مجلس الضمان الصحي التعاوني رخصة الشركة لمدة عام.

وصعد سهم البنك السعودي للاستثمار 1.4 في المئة. وعين البنك يوم الثلاثاء فيصل بن عبد الله العمران رئيسا تنفيذيا له.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.2 في المئة، محققا مكاسب لعشر جلسات متتالية، مع صعود سهم جهينة للصناعات الغذائية 4.4 في المئة. وارتفع السهم بنحو تسعة في المئة، بعدما قالت الشركة الأسبوع الماضي إن ربحها للعام بأكمله ارتفع إلى أكثر من مثلين.

وزاد سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في مصر، 0.3 في المئة. وسجل البنك صافي ربح في الربع الأخير من العام الماضي بعد خصم حقوق أقلية بلغ 2.56 مليار جنيه مصري (145.70 مليون دولار)، مقابل 1.87 مليار جنيه قبل عام.

وارتفع مؤشر سوق دبي 0.6 في المئة مدعوما بصعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف في الإمارة، اثنين في المئة. ودعا البنك لاجتماع للمساهمين في 20 فبراير شباط لمناقشة إصدار سندات غير قابلة للتحويل إلى أسهم بمليارات الدراهم.

وعوض سهم مجموعة إعمار مولز بعض خسائره ليرتفع 2.7 في المئة، بعدما هبط بما يزيد عن 16 في المئة منذ بداية العام، بينما صعد سهم داماك العقارية 3.2 في المئة، بعدما رفع بنك إتش.إس.بي.سي تقييمه للسهم إلى توصية ”بالاحتفاظ“ من توصية ”بخفض الوزن النسبي في المحفظة الاستثمارية“.

محتوى دعائي

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.3 في المئة، مع تراجع أسهم معظم البنوك على قائمته. وهبط سهم أريد للاتصالات 3.9 في المئة.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 في المئة، مع صعود سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 0.5 في المئة، بينما قفز سهم أبوظبي الوطنية للفنادق 5.8 في المئة، بعدما اقترحت الشركة توزيعات أرباح مرتفعة لعام 2018.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

– السعودية.. زاد المؤشر 0.1 في المئة إلى 8633 نقطة.

– دبي.. ارتفع المؤشر 0.6 في المئة إلى 2557 نقطة.

– قطر.. هبط المؤشر 0.3 في المئة إلى 10684 نقطة.

– أبوظبي.. صعد المؤشر 0.1 في المئة إلى 5143 نقطة.

– مصر.. زاد المؤشر 0.2 في المئة إلى 14767 نقطة.

– الكويت.. تراجع المؤشر 0.2 في المئة إلى 5440 نقطة.

– سلطنة عمان.. انخفض المؤشر 0.2 في المئة إلى 4161 نقطة.

– البحرين.. ارتفع المؤشر 0.4 في المئة إلى 1409 نقاط.

الوسوم

غاليه السقاف

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق