البورصة و سوق الأسهم

بورصة #السعودية تقود أسواق الخليج للارتفاع

إشراق نيوز: رويترز

ارتفعت بورصة السعودية الخميس بعد أن خففت الرياض قيودها على ملكية الأجانب للأسهم، وصعدت بقية أسواق الأسهم الخليجية بعد انخفاض سجلته في الجلسات في الآونة الأخيرة.

وربح المؤشر السعودي الرئيسي 0.6 بالمئة في المعاملات المبكرة، مع تصدر البنوك للأسهم الرابحة. وزاد سهم “البنك العربي الوطني” سبعة بالمئة، وأضاف سهم مصرف “الراجحي” 0.7 بالمئة.

بورصة السعودية تقود أسواق الخليج للارتفاع

تطور مؤشر البورصة السعودية في نحو شهر

وخففت السعودية قيدا لتملك المستثمرين الأجانب 49 بالمئة في أسهم الشركات، بهدف جذب أموال أجنبية، في الوقت الذي تعزز فيه المملكة انفتاح بورصتها، وهي الأكبر في المنطقة.

هيئة السوق المالية

@SaudiCMA

ماذا يقصد بالمستثمر الاستراتيجي الأجنبي والحصة الاستراتيجية في الشركات المدرجة؟

See هيئة السوق المالية’s other Tweets

وفي دبي، ارتفع مؤشر البورصة 0.6 بالمئة مدعوما بأسهم القطاعين العقاري والمصرفي. وزاد سهم بنك “الإمارات دبي الوطني” 1.8 بالمئة، وربح سهم “إعمار” العقارية 0.9 بالمئة.

كذلك زاد مؤشر بورصة أبوظبي 0.1 بالمئة، مع ارتفاع سهم مجموعة “أغذية” 2.7 بالمئة، وصعود سهم مصرف “الشارقة الإسلامي” 1.9 بالمئة.

فيما ارتفع مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.3 بالمئة، في الوقت الذي صعد فيه سهما “صناعات قطر”، المنتجة للبتروكيماويات، ومصرف “قطر الإسلامي” 0.6 بالمئة لكل منهما.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق