الرياضة العالمية

بالصور : #مانشستر_سيتي يكتسح #روثيرهام بسباعية

حقق مانشستر سيتي فوزًا سهلًا على روثيرهام، بسباعية أهداف نظيفة، وذلك ضمن مباريات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي أقيمت على ملعب الاتحاد.

أحرز أهداف السيتي كلً من سترلينج وفودين والمدافع أجايي بالخطأ في مرماه، وجابريل جيسوس ورياض محرز وأوتاميندي وساني في الدقائق 12 و43 و45+1 من الشوط الأول، والدقائق 52 و73 و78 و85 من الشوط الثاني، ليصعد مانشستر سيتي إلى دور الـ32 من البطولة.

المباراة كانت سهلة جدًا لمانشستر سيتي الذي استحوذ على الكرة منذ البداية، وكان واضحا على فريق روثيرهام أن هدفه الأساسي هو عدم تلقي أكبر عدد من الأهداف، في ظل تألق الحارس روداك رغم النتيجة الكبيرة.

ووفقا لـ كووورة” سيطر مانشستر سيتي على المباراة منذ بدايتها كما هو متوقع، حتى تمكن من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 12، بعد عدة تمريرات بين كيفن دي بروين وسترلينج، وتصل للأخير الذي يتمكن من إسكان الكرة في شباك الضيوف معلنًا عن أول أهداف السيتي.

وحاول روثيرهام الرد في الدقيقة الـ14 من المباراة، عن طريق المدافع المتقدم أجايي، ولكنها خرجت إلى ضربة ركنية فشل الضيوف في استغلالها.

وحتى الدقيقة 30 سيطر مانشستر سيتي على المباراة، ووصل أكثر من إلى منطقة جزاء الضيوف، ولكن دفاع روثيرهام تمكن من التصدي لجميع محاولات أصحاب الأرض.

وظهر النجم كيفن دي بروين في الدقيقة 31 من المباراة، وذلك بعد تمريرة من رياض محرز داخل منطقة الجزاء، ليرسل البلجيكي عرضية أرضية إلى ووكر، ولكن البرازيلي جيسوس فشل في تسديد الكرة بشكل سليم.

وعاد مانشستر سيتي للتهديف واستغلال السيطرة على المباراة في الدقيقة 43 من المباراة، عن طريق فودين بعد تمريرة رائعة من الألماني إلكاي جوندوجان خلف المدافعين، ليترجمها فودين بنجاح في شباك روثيرهام.

وكاد النجم الجزائري رياض محرز أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 45، بعد تمريرة جديدة من الألماني جندوجان، ولكن الحارس روداك تصدى لها بنجاح، ولكن السيتي لم ييأس وتمكن من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع، بعد عرضية من ووكر، أخطأ المدافع أجايي ووضعها شباكه.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيرًا، من سيطرة من مانشستر سيتي، ودافع روثيرهام بأكبر عدد ممكن من اللاعبين، مع محاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وتمكن سترلينج في الدقيقة 53 من الاختراق بمجهود فردي من الجبهة اليسرى، وارسل عرضية أرضية إلى جابريل جيسوس، الذي لم يجد أي صعوبة في تحويلها لهدف رابع لمانشستر سيتي، في شباك روثيرهام.

وفي الدقيقة 65 تألق الحارس روداك وحرم جابريل جيسوس من هدفه الثاني، بعد تسديدة قوية أخرجها الحارس لضربة ركنية، ليعود الحارس للتألق مرة أخرى في الدقيقة 70، بعد ضربة ركنية للسيتي ردت من دفاع روثيرهام، ولكن روداك أخرجها من على خط المرمى.

وأخيرًا تمكن النجم الجزائري رياض محرز في الدقيقة 73، من التسجيل بعد تبادل تمريرات بينه وبينه جندوجان الذي صنع الهدف الخامس بشكل جميل.

واستمر جندوجان في توزيع الهدايا على زملائه، بصناعة الهدف الخامس في الدقيقة 78 من ضربة ركنية، حولها المدافع أوتاميندي بطريقة رائعة برأسه في شباك روثيرهام.

واستطاع البديل ليروي ساني أن يتسغل مهارته في المرور من أكثر من مدافع ويسدد من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم بمدافع روثيرهام وتسكن شباك الضيوف، معلنة عن الهدف السابع في الدقيقة 85.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق