الرياضة الخليجية

بالصور : #الاتحاد يقهر #ذوب_آهن ويتأهل لربع نهائي أبطال آسيا

خطف اتحاد جدة السعودي بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا، اليوم الإثنين، بعد فوزه على ذوب آهن الإيراني بنتيجة 4-3 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نادي العربي بالعاصمة القطرية الدوحة.

سجل أهداف اتحاد جدة إيمليانو فيكو في الدقيقة 45، وكارلوس فيلانويفا في الدقيقة 54، ورومارينهو في الدقيقة 64 و70، وجاء هدفي ذوب آهن في الدقيقة 53 عن طريق لويس خمينيز بالخطأ في مرماه، وهادي محمدي الدقيقة 72، والمحترف النيجيري مكاولي في الدقيقة 83.

ووفقا لـ “كووورة” بدأ اللقاء سريعًا وسط محاولة من قبل الفريقين لخطف هدف مبكر، وهدد اتحاد جدة مرمى الفريق الإيراني مبكرًا عبر قائد الفريق كارلوس فيلانويفا في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء.

وجاءت محاولات الفريق الإيراني أكثر جدية لخطف هدف مبكر في الربع ساعه الأولى من المباراة ولم تفلح مساعي المهاجم النيجيري مكاولي في الوصول لشباك الفريق الاتحادي، حيث اصطدمت محاولاته بقوة دفاعات اتحاد جدة.

وكانت أخطر فرص الاتحاد في الدقيقة 22 عندما سدد رومارينهو كرة مقصية، نجح الحارس محمد باقر في التصدي لها بصعوبة ، كما مرت تسديدة لويس خيمينيز في الدقيقة 24 سهلة بجانب المرمى.

وفرط لاعب اتحاد جدة، لويس خمينيز في تسجيل هدف التقدم لفريق في الدقيقه 38  عندما سدد كرة مقصية، ولم ينجح  رومارينهو في تسجيل الهدف الأول في الدقيقه 42 بعد أن ارتطمت الكرة في العارضة.

ونجح الأرجنتيني إيمليانو فيكو في تسجيل هدف التقدم لفريق اتحاد جدة في الدقيقة 45 عندما سدد كرة زاحفة على يسار الحارس، معلنا تقدم الاتحاد بالهدف الأول.

بدأ الشوط الثاني برغبة إيرانية للعودة للقاء، وألغى حكم المباراة هدفًا لفريق ذوب آهن في الدقيقة 50 بداعي التسلل.

ونجح ذوب آهن في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 53 بنيران صديقة، عندما سجل لويس خمينيز هدف التعادل بالخطأ في مرماه، من كرة زاوية.

نجح فيلانويفا في تسجيل هدف الاتحاد الثاني في الدقيقة 54 بعد أن وصلت الكرة سهله للحارس محمد صادقي الذي لم يجيد تشتيت الكرة، وتذهب بالخطأ داخل الشباك.

نجح مهاجم اتحاد جدة رومارينهو في الدقيقة 64 في تسجيل الهدف الثالث، بعد مجهود فردي كبير من اللاعب حمدان الشمراني الذي مرر كرة عرضية زاحفة لم يتردد رومارينهو في إسكانها الشباك.

وتوج رومارينهو أفضلية فريقه بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 70 عندما نجح في التلاعب بدفاعات فريق ذوب آهن وتسديد كرة زاحفة على يسار حارس المرمى.

وقلص هادي محمدي النتيجة بتسجيل الهدف الثاني في في الدقيقة 72 مستغلاً غفلة دفاع الاتحاد، فيما جاءت محاولات دانيال إسماعيلي خجولة على مرمى الاتحاد الدقيق 78، افتقدت للخطورة.

ونجح مهاجم ذوب آهن النيجيري مكاولي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد أن نجح في متابعة الكرة المرتدة من حارس الاتحاد، ويضعها في الشباك معلنا تقليص الفارق لهدف واحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق