أخبار السعودية

بالصور.. إغاثي الملك سلمان يوزع مساعدات على عشرات المتضررين في بعض الدول

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم المساعدات المالية والعينية للمحتاجين في عدد من الدول العربية والأفريقية، وذلك تأكيدًا على دور المملكة الإنساني المميز في خدمة المحتاجين والمتضررين في شتى بقاع الأرض.

وبحسب “عاجل” وزع المركز 15 خيمة و 15 بساطًا و 125 بطانية في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت، استفاد منها 125 متضررًا و نازحًا.

ويأتي ذلك في إطار جهود المركز للتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة السيول من أبناء الشعب اليمني الشقيق.

كما سلم مركز الملك سلمان 1.417 سلة غذائية، تزن 104 أطنان و858 كيلو جرامًا للعائلات اللبنانية في مدينة بيروت، ضمن مشروع دعم الاحتياجات الغذائية للأسر الأشد فقرًا في العاصمة اللبنانية بيروت.

وصرفت عيادات المركز 12.348 وصفة طبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن خلال شهر يونيو الماضي.

وتعد عيادات مركز الملك سلمان من أهم الروافد الطبية على مستوى مخيم الزعتري التي تؤمن المرضى السوريين بالعلاجات والمستلزمات الطبية المتنوعة بمن فيهم ذوي الأمراض المزمنة على اختلاف حاجاتهم، وتحرص عيادات المركز على ضمان حصول كل مستفيد من اللاجئين السوريين على العلاج المناسب لحالته المرضية وذلك لصعوبة تأمينها؛ بسبب ارتفاع أسعار الدواء والذي يضاعف من أعباء المعيشة عليهم.

وسلّم فريق المركز هدية حكومة المملكة العربية السعودية إلى جمهورية الكاميرون 50 طناً من التمور.

جاء ذلك خلال حفل أقيم بمقر سفارة المملكة في ياوندي بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الكاميرون محمد بن سليمان المسهر، وممثلي وزارة المالية السعودية وفريق المركز، ومن الجانب الكاميروني وزير التوظيف والتأهيل المهني عيسى تشيروما، ووزير المالية يعقوب عبدالله، ووزير الاقتصاد والتخطيط الأمين عثمان مي، ومدير الإدارة الآسيوية في وزارة العلاقات الخارجية الكاميرونية اباشيمين ديمانغانا.

وخلال حفل التسليم، ألقى السفير المسهر كلمة شكر فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، على المساعدات التي شملت العديد من الدول في شتى أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن هذه الهدية تأتي استمراراً للأعمال الإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول الشقيقة والصديقة.

فيما عبر مسؤولو الحكومة الكاميرونية عن شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين على الوقفات الإنسانية للمملكة وعلى الهدية التي قُدمت لهم وأنها ستخدم عددًا كبيرًا من المحتاجين في الكاميرون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق