أخبار العالم

#باكستان تمنع دبلوماسيًا أمريكيًا من مغادرة أراضيها

اشراق نيوز: متابعات

منعت السلطات الباكستانية دبلوماسيًا أمريكيًا متورطَا فى حادث مرورى من مغادرة البلاد، على خلفية تورطه في حادث مروري وأجبرت طائرة عسكرية أرسلت لنقله على مغادرة البلاد بدونه.

وحسب رويترز، فقد جاء قرار باكستان بعد يوم من إعلان مسؤوليها أنهم بصدد تقييد تحركات الدبلوماسيين الأمريكيين في البلاد أخذا بأسلوب المعاملة بالمثل.

ورفضت السفارة الأمريكية في إسلام أباد التعليق على الأمر، بينما لم يؤكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن أو ينفي التقارير الإعلامية بهذا الشأن، وقالت السفارة على لسان متحدثها: “لا يمكننا الكشف عن المكان الموجود به الدبلوماسي حاليًا”.

وتفاقمت الأزمةبين البلدين على خلفية منع السلطات الباكستانية الملحق العسكري الأمريكي من المغادرة طبقًا لصحيفتي (ذا نيشن) و (إكسبريس تريبيون) الباكستانيتين.

وقضت محكمة في إسلام أباد بأن الحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها الملحق العسكر ي قد لا تطبق فيما يتعلق بحادث سير وقع في السابع من أبريل عندما صدمت سيارة الملحق دراجة نارية وقتلت قائدها البالغ من العمر 22 عامًا.

وكانت طائرة عسكرية من طراز (سي 130) وصلت لقاعدة نور خان الجوية في باكستان خارج إسلام أباد اضطرت بناء على ذلك إلى المغادرة دون الدبلوماسي أمس الجمعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق