الاخبار المحلية والخليجيه

#باكستان تدين الهجوم الإرهابي على #مطار_أبها الدولي

إشراق نيوز: متابعات

أدانت باكستان بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين.

وصرَّح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، بأنه عند الساعة (21:10) من مساء أمس الأحد، وقع هجوم إرهابي من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يوميًّا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وأوضح العقيد المالكي أن الهجوم الإرهابي نتج عنه شهيد من الجنسية السورية، وإصابة سبعة مدنيين، وسيتم إصدار بيان إلحاقي عن هذا العمل الإرهابي.

وعرَضَ التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فيديو يوثِّق لحظة استهداف طائرة إيرانية مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من طهران.

وأضاف المتحدث باسم التحالف أن قوات التحالف اعترضت الطائرة الإيرانية «شاهد 129» في الأجواء اليمنية، بعد أن تم رصدها، وهو ما يثبت تهريب قدرات نوعية للميليشيات الحوثية الانقلابية، فيما يتم تدمير تلك الطائرات قبل وصولها المجال الجوي للمملكة العربية السعودية.

ونوه المالكي برصد إحدى طائرات الميليشيات الانقلابية الحوثية التي تم تهريبها من قبل النظام الإيراني من نوع أبابيل، وتم اعتراضها وتدميرها فوق محافظة صعدة ، مشيرًا إلى تطابق عملية الرصد والاستهداف من قبل قوات التحالف وتدمير الطائرة فوق محافظة عمران.

وأشار إلى متابعة التحالف جميع الطائرات الحوثية واعتراضها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي أو قوات الدفاع الجوي اليمني أو قوات التحالف، سواء في المجال الجوي للجمهورية اليمنية أو عند دخول تلك الطائرات المجال الجوي للمملكة العربية السعودية.

وعرض المالكي تحليل خبراء التحالف أحد المقذوفات التي استخدمتها الميليشيات في هجومين، وبيَّن أن مصدر تصنيعها واحد، عارضًا تحليل صاروخ كروز مواصفاته الفنية كبيرة وليست بدائية، بل من صناعة القوة الجيوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني؛ حيث هُرِّب من إيران بعد شهر أكتوبر من عام 2018؛ ما يثبت دعم النظام الإيراني الميليشيات الإرهابية.

وتابع أنه ثبت محاولة استهداف التجارة العالمية باستخدام القوارب المفخخة والسريعة، منوهًا بأنه بعد استهداف مطار أبها الدولي تم شن عملية عسكرية ردًّا على ذلك، وأُعلن عن تفاصيلها، عارضًا رصد التحالف واستهدافه معمل تصنيع طائرات بدون طائرات، فضلًا عن رصده خبراء أجانب من دول إقليمية لتفخيخ تلك الطائرات في موقع آخر.

واستكمل المالكي أن الميليشيات مزودة بقدرات نوعية من صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار وقوارب مفخخة (…) وأنه تم استهداف معسكر تدريبي للميليشيات الإرهابية في منطقة زمار اليمنية، فضلًا عن منظومة اتصالات ومجمع مخازن يتبعها.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق