اخبـار الطاقـة

#النفط يرتفع بفعل مؤشرات على نمو الطلب

إشراق نيوز: وكالات

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، لتتجه صوب مكاسب أسبوعية قوية إثر بروز مؤشرات إيجابية على نمو الطلب، ومشاكل إنتاج بنيجيريا وتراجع في المخزونات.

وفي الساعة 16:12 بتوقيت موسكو (13:12 بتوقيت غرينيتش) صعدت عقود خام القياس العالمي “برنت” بمقدار 0.29%، أو 14 سنتا، إلى 48.56 دولار للبرميل. وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 46.23 دولار للبرميل، بزيادة 15 سنت، أو 0.33% عن سعر التسوية السابق.

وأعلنت شركة “شل” للطاقة حالة “القوة القاهرة” في صادرات خام بوني الخفيف النيجيري بسبب إغلاق أحد خطي أنبوبي تصدير تابعين لها، مما عزز أسعار الخامين القياسيين.

وارتفع الخامان خلال الأسبوع الجاري بفضل تقرير من وكالة الطاقة الدولية يشير إلى أن نمو الطلب يتسارع ، وإلى أن واردات الصين من النفط الخام نمت نموا كبيرا، إضافة إلى أن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أكدت أن مخزونات النفط الخام تراجعت.

وقال تاماس فارجا المحلل لدى “بي في أم أويل أسوسيتس” للاستشارات “أولئك الذين أرادوا تأكيدا بشأن الطلب العالمي على النفط قد حصلوا عليه” في أرقام الواردات الصينية. وأضاف أن صعود أسواق الأسهم عزز “مشاعر التفاؤل” إزاء النفط.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق