أخبار الخليج

الشامسي تستعرض في القمة العالمية للمرأة جهود سمو الشيخة فاطمة في مجال تمكين المرأة اقتصاديا

استعرضت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ..

في مجال تمكين المرأة اقتصاديا وذلك في القمة العالمية للمرأة الخامسة والعشرين المنعقدة في ساو باولو خلال الفترة 14-16 مايو تحت رعاية رئيسة البرازيل فخامة ديلما روسوف.

ووفقا لصحيفة (وام) تعقد القمة تحت شعار / نساء مبدعات اقتصاد مبدع/ وذلك من أجل تشجيع الابتكار والإبداع في المجال الاقتصادي وخاصة المشاريع الاقتصادية التي تقودها المرأة والتي تساهم بشكل كبير في تشكيل اقتصادات بلدانهن بالاضافة الى إيجاد حلول مبتكرة لرفع الوضع الاقتصادي للمرأة حول العالم.

وفي اليوم الاول للقمة عرضت معالي الدكتورة ميثاء خلال الحلقة الوزارية التي عقدت ضمن فعاليات القمة والتي ضمت 30 وزيرة من مختلف دول العالم جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الامارات” في مجال تمكين المرأة من خلال المشاريع الاقتصادية والمرتبطة بتراث الامارات مع عرض لاحصائيات ونتائج تبين تطور عدد المشاركات في كل عام.

حضر اللقاء الوزاري سعادة صالح أحمد السويدي القنصل العام للدولة في ساو بالو .

اشادت المشاركات خلال اللقاء الوزاري بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمراة وتمكينها وأبدين اعجابهن بالمشاريع ونتائجها وتنوعها وبمتابعة سموها المستمرة من أجل تطويرهذه المشاريع.

وقد اعتبرت هذه المبادرات من التجارب الناجحة التي تم عرضها في الحلقة الوزارية ضمن اجتماعات القمة.

وتعقد القمة العالمية للمرأة سنويا حيث تجمع جميع القطاعات الحكومية والخاصة والجهات غير الربحية لاتاحة الفرص الاقتصادية للمرأة على الصعيد العالمي من خلال تبادل افضل الممارسات من القيادات النسائية حول العالم من أجل تعزيز الفرص الاقتصادية للمرأة حول العالم.

شارك في القمة هذا العام نائبة رئيس فيتنام نجوين ثي دوان بالاضافة الى اكثر من 1000 شخصية نسائية من 63 دولة بينهم وزراء ورئيسات هيئات وشركات و منظمات حكومية وغير حكومية من شتى أنحاء العالم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق