المال والإقتصادالمعادن

#السودان يزيد إنتاج #الذهب

إشراق نيوز: وكالات

أفادت شركة التعدين الحكومية الرئيسية في السودان بأن إنتاج البلاد من الذهب خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بلغ 78 طنا، متجاوزا توقعات الحكومة بنسبة 12%.

وقالت الشركة السودانية للموارد المعدنية إن “الإيرادات المدرجة في ميزانية الدولة تحققت بنسبة 97% برغم التحديات الكبيرة التي واجهت قطاع التعدين بسبب الظروف الاقتصادية”، وفقا لما نقلته وكالة “رويترز”.

وبينما ازدهر قطاع التعدين في السودان خلال السنوات الأخيرة، يقول مسؤولون إن معظم كميات الذهب يجري تهريبها إلى خارج البلاد، مما يحرم البنك المركزي السوداني من مورد للعملة الصعبة تحتاجه البلاد بشدة.

ويأمل السودان في وضع حد لعمليات التهريب من خلال مراجعة آلية الشراء وضبط الأسعار بما يتوافق مع السعر في السوق العالمية.

وبعد انفصال جنوب السودان، استأثرت دولة الجنوب بحوالي 75% من إنتاج النفط، ولذا بدأت الخرطوم تركز على إنتاج الذهب لتعويض ما خسرته من عائدات النفط.

وبلغ إنتاج السودان من الذهب في عام 2016 نحو 93.4 طنا، وأصبحت بذلك تحتل المرتبة الثالثة في إفريقيا بإنتاج الذهب، بعد جنوب أفريقيا وغانا.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق