أخبار المجتمع

الدفاع المدني ينقذ طفلين احتجزتهما النيران في النعيرية

تمكَّنت فرق الدفاع المدني بالنعيرية من إخماد حريق اندلع في مجلس بحي مليجة نتج عنه احتجاز طفلين، وتَمَّ إنقاذهما، وهما بصحة جيدة ولله الحمد.

ووفقا لـ “عاجل” كان مدني النعيرية تلقى بلاغًا عن نشوب حريق في مجلس بحي مليجة، فانتقلت الفرق على الفور إلى مكان الحادث، وبدأت عمليات الإطفاء وإنقاذ الطفلين سريعًا.

وكانت فرق الدفاع المدني، تمكنت، أمس الجمعة ، من السيطرة على حريق اندلع بسبب تسرّب غاز بأحد مساكن جدة، نتج عنه إصابة شخصين.

وتبيَّن أن الحريق بالطابق الثاني في بناية يسكنها عمال؛ حيث تسبب تسرب الغاز في اشتعال لحظيّ، أطفأته فرق الدفاع المدني، وقامت فرق الهلال الأحمر بنقل المصابين للمستشفى لتلقّي العلاج اللازم.

يُذكر أن المتطلّبات العامّة للخدمات الهندسية، التي وضعتها المديرية العامة للدفاع المدني بشأن سلامة المنازل من الحرائق، تشمل إنشاء غرفة جمع القمامة من موادّ غير قابلة للاحتراق وذات مقاومة لزمن لا يقل عن أربع ساعات، ويشترط أن يكون بابها مقاومًا للحريق بنفس الدرجة ويغلق تلقائيًّا، مع التأكيد على وجود أنبوب مصنوع من مادّة غير قابلة للاحتراق وذات مقاومة لفعل الحريق لمدة ساعتين على الأقل.

وتشترط المتطلبات العامة للخدمات الهندسية للحماية من الحرائق، تخصيص مصعد أو أكثر؛ لخدمة رجال الدفاع المدني دعمًا لعمليات الإطفاء، وذلك عندما يزيد ارتفاع المبنى عن 28 مترًا، على أن يتم تجهيز مفتاح خاص لمصعد الحريق للسيطرة على المصعد في حالة الحوادث، ويحفظ في علبة مقفلة مثبّتة على الجدار ذات غطاء زجاجي وعليها إشارة واضحة، ويوضع في مكان مناسب بالطابق الأرضي، على أن يمدّ مصعد الحريق بالتيار من مصدر مغاير لمصدر إمداد البناء بالتيار، ليعمل مصعد الحريق حتى مع انقطاع التيار أثناء الحوادث.

كما تُلزم اشتراطات الدفاع المدني- بشأن سلامة المنشآت من الحرائق- بتوفير معدات السلامة اللازمة، مع وضع المفاتيح ولوحات التوزيع الفرعية في أماكن بارزة متيسرة الوصول، والحرص على وضع المفتاح الرئيس، وضمان وضع لوحة التوزيع الرئيسية في مكان مناسب يوافق عليه الدفاع المدني، بالإضافة إلى توفير الإجراءات اللازمة من أخطار الكهرباء الساكنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق