أخبار العالم

#البوسنة تعتزم التحقيق في مزاعم عن تسليح #كرواتيا لمتشددين

قال مكتب رئيس هيئة الادعاء في البوسنة يوم الخميس إن ممثلي الادعاء سيحققون في مزاعم وردت في وسائل الإعلام عن محاولة المخابرات الكرواتية ودبلوماسيين كروات تسليح أتباع لمتشددين في البلاد.

وبحسب “رويترز” ذكر يوم الأربعاء أن ضباط مخابرات من كرواتيا حاولوا تجنيد أتباع للمنهج السلفي لتهريب أسلحة إلى مساجدهم في البوسنة. ونفت كرواتيا الاتهامات.

وقال المكتب في بيان ”سيتولى ممثل الادعاء في القسم الخاص بالجريمة المنظمة وجرائم الاقتصاد والفساد القيام بأنشطة عاجلة لتحديد كل الملابسات والمزاعم التي ذكرها الإعلام وترتبط بتجنيد مزعوم لأعضاء في الحركة السلفية من أجل تهريب أسلحة في البوسنة“.

ورفضت وكالة الأمن والمخابرات بكرواتيا المزاعم ووصفتها بأنها ”كاذبة وكيدية“. وقال رئيس وزراء كرواتيا أندريه بلينكوفيتش إنها ”هراء“.

وقال موقع جورنال إن مسؤولا في حكومة البوسنة وصحفي على صلة بدبلوماسي كرواتي يعمل في البوسنة ضالعان أيضا في الأمر.

وقال دراجان ميكتيتش وزير الأمن لبوابة فاكتور دوت بي.إيه الإلكترونية إن وكالات الأمن بالبوسنة أحبطت العملية التي كانت تهدف لإثبات صحة مزاعم رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار-كيتاروفيتش عن الخطر الذي يمثله ”آلاف المقاتلين العائدين إلى البوسنة من سوريا والعراق“.

ونفى ميكتيتش مرارا تصريحات لجرابار-كيتاروفيتش وزعماء أوروبيين آخرين عن أن متطرفين مسلمين من البوسنة يشكلون تهديدا إرهابيا على أوروبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق