أخبار العالم

الأمم المتحدة: ارتفاع عدد اللاجئين الفنزويليين إلى 3 ملايين

أعلنت الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية أن عدد الفنزويليين الذين غادروا بلادهم بلغ 3 ملايين شخص.

وجاء في بيان مشترك للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة ومنظمة الهجرة أن المعطيات التي حصلت عليها تشير إلى أن عدد اللاجئين الفنزويليين بلغ 3 ملايين، وتستضيف دول أمريكا اللاتينية 2.4 مليون شخص منهم، وبقية اللاجئين موجودون في مناطق أخرى من العالم.

ومن بين دول أمريكا اللاتينية، تستضيف كولومبيا أكبر عدد من اللاجئين الفنزويليين (أكثر من مليون شخص). وتليها البيرو (أكثر من 500 ألف شخص) والإكوادور (أكثر من 220 ألف شخص) والأرجنتين (130 ألف لاجئ) وتشيلي (أكثر من 100 ألف لاجئ) والبرازيل (85 ألف لاجئ).

وهناك أيضا أعداد كبيرة من اللاجئين الفنزويليين في أمريكا الوسطى، وخاصة في بنما (94 ألف لاجئ).

وتعيش فنزويلا في السنوات الأخيرة أزمة اقتصادية وحالة من عدم الاستقرار السياسي. وحسب معطيات البرلمان الفنزويلي، الصادرة أمس الأربعاء، فإن نسبة التضخم في البلاد ارتفعت خلال الفترة الممتدة بين يناير وأكتوبر من العام الحالي من 280 ألف بالمئة، أو 833 ألف بالمئة حسب المعدل السنوي.

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن تصل نسبة التضخم السنوية في فنزويلا هذا العام إلى مليون بالمئة.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق