المُناخ والطقس

#الأرصاد تحذر: تقلبات جوية من الثلاثاء إلى الأحد المقبل

إشراق نيوز: واس

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم (الاثنين)، من “تقلبات جوية على مناطق المملكة من يوم غدٍ الثلاثاء إلى الأحد القادم”.

وتوقعت “هطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على المرتفعات قد تمتد إلى الأجزاء الساحلية منها، وذلك على مناطق جازان، نجران، عسير، والباحة”.

وتشمل الحالة المناخية منطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة من يوم الثلاثاء إلى الجمعة، وسط توقعات بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل منها.

وتوقعت الهيئة خلال الفترة من الثلاثاء إلى الجمعة فرصة هطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على سواحل منطقة تبوك منها شرما، وضباء، والوجه، وأملج.

وتكون الحالة المناخية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار قد يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية، خاصة يومي الخميس والجمعة.

وتوقعت الهيئة لنفس الفترة على منطقة الجوف الحدود الشمالية، وحائل، فرصة هطول أمطار متوسطة، مع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية.
فيما توقعت الهيئة على منطقة القصيم يومي الخميس إلى الأحد، فرصة هطول أمطار متوسطة، مع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار.

أيضًا، توقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة، تُصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار خاصة على الأجزاء الشمالية على منطقة الرياض من الجمعة إلى الأحد.

كما توقعت الهيئة في تقريرها استمرار التقلبات الجوية خلال الأسبوع القادم -بمشيئة الله تعالى- وأنه سيتم التنويه عن الحالة الجوية لاحقًا، داعيةً الجميع إلى متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المُبكر على موقع الهيئة الرسمي، ووسائل التواصل الاجتماعي.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق