الفنون والثقافة

افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب

أقيم مساء الأربعاء حفل الافتتاح الرسمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب الذي يقام هذا العام بمشاركة نحو 500 جهة ما بين دار نشر ومؤسسة وهيئة ووزارة.

ويمتد المعرض في الفترة من 9 إلى 19 مارس بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتحل اليونان ضيف شرف المعرض هذا العام.

وبحسب “سكاي نيوز” شهد حفل الافتتاح وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي والسفير اليوناني بالرياض خورنيز يولخرونيو وعدد كبير من الأدباء والمفكرين والباحثين والناشرين.

وقال سعود بن نصار الحازمي المشرف العام على المعرض في كلمته بحفل الافتتاح “هذه مناسبة يترقبها المثقفون والأدباء والباحثون والناشرون وطلاب العلم والمعرفة وصناع النشر وجميع فئات المجتمع للتواصل مع الكتاب وعوالمه المختلفة والاتصال بالكتابة والمؤلفين، ومتابعة الفعاليات من محاضرات وندوات وورش عمل ومعارض متنوعة”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وعرض خلال الافتتاح فيلم ترويجي -باللغة العربية- عن اليونان استعرض تاريخ البلاد وطبيعتها وأبرز معالمها السياحية والثقافية.

ويكتسب المعرض هذا العام طابعا مميزا من حيث الديكورات والتصميم الذي جاء نموذجا لوسط الرياض التاريخي وبواباته المشهورة(الدراويز) حيث أطلق على صالات وممرات المعرض أسماء معالم من وسط الرياض التاريخي مثل شارع الثميري وميدان الصفاة وحي المربع وقصر خريمس وحي الدحو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق