أخبار العالم

إغلاق داري نشر في #ألمانيا لصلتهما بـ”العمال الكردستاني”

إشراق نيوز: أ ف ب

أعلنت السلطات الألمانية عن إغلاقها داري نشر غربي البلاد لصلتهما بـ”حزب العمال الكردستاني” الذي يصنف تنظيما إرهابيا في ألمانيا.

وأكدت الداخلية الألمانية اليوم الثلاثاء أن قواتها داهمت مكتبي داري نشر Mesopotamia Publishing (مقاطعة شمال الراين وستفاليا) وMIR Multimedia (مقاطعة ساكسونيا السفلى) وصادرت محتوياتهما.

وذكرت الوزارة أن الشركتين استخدمتا غطاء داري نشر، لكن جميع أرباحهما سُلّمت إلى “حزب العمال” المحظور في ألمانيا منذ عام 1993.

وأشارت الوزارة إلى أن “حزب العمال الكردستاني” يعد أكبر تنظيم أجنبي متطرف ينشط في ألمانيا، حيث يقدر عدد أتباعه بـ14.5 ألف شخص.

وحذر وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، من أن “حزب العمال” لا يزال ناشطا على الرغم من حظره، مشددا على ضرورة “كبح جماحه ودعم حكم القانون”.

وروّجت Mesopotamia Publishing على موقعها الرسمي لمنشورات سياسية كردية لكتّاب من بينهم زعيم “حزب العمال” عبد الله أوجلان، فيما يروج موقع MIR Multimedia لـ”الموسيقى الكردية”.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق