البورصة و سوق الأسهم

أسهم أوروبا تغلق مرتفعة بدعم آمال التجارة

(إشراق نيوز:رويترز):

– ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين، وقاد قطاعا الاتصالات والتجزئة المكاسب، وسط تفاؤل بمحادثات التجارة الصينية الأمريكية ونشر بيانات اقتصادية صينية قوية مما هدأ المخاوف المرتبطة بالنمو العالمي، وإن كانت نتائج أعمال ضعيفة لبنوك أمريكية كبرى ضغطت على السوق.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي للجلسة الرابعة على التوالي، محلقا قرب أعلى مستوياته في ثمانية أشهر، مع صعود معظم مؤشرات الأسهم في المنطقة فيما عدا المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الذي تراجع مع نزول أسهم شركات التعدين والنفط الكبرى.

وتهللت أسارير الأسواق بفعل التقدم في محادثات التجارة، بعدما قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين يوم السبت إنه يأمل باقتراب الولايات المتحدة والصين من الجولة الأخيرة للمفاوضات.

وكانت رويترز قالت إن المفاوضين الأمريكيين خففوا من مطالبهم بأن تحد الصين من الدعم الحكومي للقطاع الصناعي كشرط للتوصل إلى اتفاق بعد معارضة قوية من بكين.

وكان مؤشر قطاع البنوك قاد المكاسب في وقت سابق يوم الاثنين بدعم من إعلان جيه.بي مورجان الأسبوع الماضي عن أرباح تفوق التوقعات، لكنه هبط بعد نشر نتائج ضعيفة لجولدمان ساكس وسيتي جروب.

وقفزت أسهم شركة أمبو الدنمركية للرعاية الصحية أكثر من سبعة بالمئة، ليتصدر قائمة الرابحين على المؤشر ستوكس 600، بعدما قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن منتجات بعض منافسيها تحتوي على مستويات تلوث أعلى من المتوقع.

وأغلق سهم شركة فيفندي الفرنسية عند أعلى مستوياته في أكثر من 11 عاما، بعدما أعلنت شركة الاتصالات العملاقة ارتفاع إيراداتها في الربع الأول، وقالت إنها تمضي قدما في البيع المزمع لما يصل إلى 50 بالمئة من ذراعها يو.إم.جي للموسيقى.

وشكل مؤشر قطاع الموارد الأساسية أكبر ضغط على المؤشر ستوكس، مع هبوط سهم ريو تينتو المدرج في لندن أكثر من واحد بالمئة. ومن المقرر أن تنشر شركة التعدين بيانات إنتاجها للربع المنتهي في مارس آذار في وقت لاحق هذا الأسبوع.

الوسوم

غاليه السقاف

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق