البورصة و سوق الأسهم

أسهم أوروبا تتراجع بفعل مخاوف الحرب التجارية وانفصال بريطانيا

(إشراق نيوز:رويترز):

ترجعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بفعل القلق من تطورات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.08 في المئة، مع نزول المؤشرين إم.آي.بي الإيطالي وكاك 40 الفرنسي وارتفاع فايننشال تايمز 100 البريطاني وداكس الألماني.

وقادت أسهم البنوك والأسهم المتأثرة بانفصال بريطانيا الخسائر، مع تحول بعض المستثمرين إلى سندات منطقة اليورو باعتبارها ملاذا آمنا، في ظل تنامي الضغوط على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لتقديم استقالتها بعدما رفض مشرعون في حزبها اتفاقها بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتنامى قلق المستثمرين أيضا بفعل تقرير بأن الولايات المتحدة تدرس فرض قيود على شركة هيكفيجن الصينية لكاميرات المراقبة.

وانخفض مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1.2 في المئة، مسجلا أدنى مستوياته فيما يزيد عن أربعة أشهر، مع تراجع أسهم بنك سانتاندر ولويدز وباركليز بنسب تراوحت بين 1.1 و2.7 في المئة.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 مرتفعا 0.07 في المئة بعدما بدد معظم مكاسبه المبكرة، بينما أغلق المؤشر داكس الألماني، الشديد التأثر بالتجارة، مرتفعا 0.2 في المئة بعدما هبط 0.7 في المئة أثناء الجلسة.

الوسوم

غاليه السقاف

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق