#أوبر” تحد من صلاحيات مؤسسها وتقر خطة لطرح أسهمها في #البورصة بحلول 2019

107 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 10:40 صباحًا
#أوبر” تحد من صلاحيات مؤسسها وتقر خطة لطرح أسهمها في #البورصة بحلول 2019

إشراق نيوز: متابعات

وافق مجلس إدارة “أوبر تكنولوجيز” على سلسلة من الإصلاحات جنبًا إلى جنب مع قبول استثمارات “سوفتبنك”، في سبيل سعيه لتعزيز الحوكمة في الشركة وخفض صلاحيات المؤسس والرئيس التنفيذي السابق.

ومن بين المقترحات التي تمت الموافقة عليها الثلاثاء؛ إلغاء حقوق المراقبة التي يتمتع بها بعض المستثمرين، والتي تمنحهم أكثر من صوت مقابل السهم الواحد.

ووفقًا لما أوردته “وول ستريت جورنال” عن مصادر مطلعة على الأمر، فإن هذه الخطوة جاءت بهدف تقييد نفوذ مؤسس الشركة “ترافيس كالانيك” في المقام الأول، ومنح جميع المساهمين حقوق تصويت متساوية.

كما وافق مجلس الإدارة على إعادة توزيع سلطاته واختصاصاته من خلال إنشاء ستة مقاعد جديدة، يعتقد أن اثنين منها سيخصصان لصالح “سوفتبنك” بعد تلقي حزمة الاستثمار المرتقبة، بالإضافة إلى خطة لطرح أسهم الشركة في البورصة بحلول عام 2019.

وأوضحت المصادر أن مجلس الإدارة وافق على استثمار الشركة اليابانية ما بين مليار إلى 1.25 مليار دولار في أعمال “أوبر” وشراء أسهم من المستثمرين والموظفين بما قد يصل مجموعه إلى 9 مليارات دولار.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اشراق نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.