أسهل طريقة لتحضير كبيس الليمون

119 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 8:54 مساءً
أسهل طريقة لتحضير كبيس الليمون

إشراق نيوز: متابعات

إليكم أسهل طريقة لتحضير كبيس الليمون الحامض بخطواتٍ بسيطة.


كبيس الليمون
*المكونات:

• 10-15 حبة من الليمون الحامض الطازج غير المشمّع
• 250 غرام من الملح البحري (الكمية قد تزيد أو تنقص اعتمادا على حجم الليمون)
• 2 حبتان من عصي القرفة (اختياري)
• 2 حبتان من الفلفل الأحمر المجفف (اختياري)
• 4 أوراق من الغار (اختياري)

*طريقة التحضير والتقديم:
– لتنظيف الجرار، سخنوا الفرن مسبقاً إلى حرارة 140C / 275F. واغسلوا الجرار جيداً في ماء الصابون الدافئ ثم اشطفوه جيدا تحت الماء الجاري. واتركوا الجرار والأغطية لتجف، رأسا على عقب، في الفرن.
– نظفوا الليمون وافركوه جيداً. ثم قطعوا كل حبة إلى النصف بالطول. وقطعوها طولا ًمرة أخرى، لتقسيم كل نصف الليمون إلى ثلاث شرائح طويلة رقيقة.
– إجمعوا الليمون بإحكام في الجرار المعقمة، ثم قوموا بتعبئة الملح حولهم بسخاء أثناء بناء الطبقات. وأضيفوا الأعشاب والتوابل، إذا قررتم استخدامها حول الليمون.
– اضغطوا الليمون إلى الأسفل جيداً. وأضيفوا طبقة نهائية من الملح. ويمكنكم إضافة الفلفل وورق الغار للزينة على السطح.
– أقفلوا الجرار بإحكام وإتركوهم في مكانٍ مظلم وبارد لمدة ثلاثة أشهر على الأقل قبل الإستخدام. ويجب تقليب الجرار كل يوم. على أن يكون هناك دائما طبقة من الملح في الجزء السفلي من الجرة، لذلك يجب إضافة الملح إذا لزم الأمر. علماً أن الليمون يصبِح ناضجاً عندما يتحول لونه إلى البني المصفّر.
– بعد فتح الجرة، إحتفظوا بها في البراد وأعيدوا تغطيتها بعصير الليمون أو طبقة من زيت الزيتون بعد كل استخدام. أما الجزء الوحيد من الليمون الذي تحتاجون لاستخدامه فهو القشرة – فاكشطوا اللب بدقة. وقدموهم مع البطاطا المهروسة، أو في الأرز، أو مع الأسماك.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اشراق نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.