#النفط يرتفع بفعل مؤشرات على نمو الطلب

71 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 يوليو 2017 - 5:24 مساءً
#النفط يرتفع بفعل مؤشرات على نمو الطلب

إشراق نيوز: وكالات

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، لتتجه صوب مكاسب أسبوعية قوية إثر بروز مؤشرات إيجابية على نمو الطلب، ومشاكل إنتاج بنيجيريا وتراجع في المخزونات.

وفي الساعة 16:12 بتوقيت موسكو (13:12 بتوقيت غرينيتش) صعدت عقود خام القياس العالمي “برنت” بمقدار 0.29%، أو 14 سنتا، إلى 48.56 دولار للبرميل. وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 46.23 دولار للبرميل، بزيادة 15 سنت، أو 0.33% عن سعر التسوية السابق.

وأعلنت شركة “شل” للطاقة حالة “القوة القاهرة” في صادرات خام بوني الخفيف النيجيري بسبب إغلاق أحد خطي أنبوبي تصدير تابعين لها، مما عزز أسعار الخامين القياسيين.

وارتفع الخامان خلال الأسبوع الجاري بفضل تقرير من وكالة الطاقة الدولية يشير إلى أن نمو الطلب يتسارع ، وإلى أن واردات الصين من النفط الخام نمت نموا كبيرا، إضافة إلى أن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أكدت أن مخزونات النفط الخام تراجعت.

وقال تاماس فارجا المحلل لدى “بي في أم أويل أسوسيتس” للاستشارات “أولئك الذين أرادوا تأكيدا بشأن الطلب العالمي على النفط قد حصلوا عليه” في أرقام الواردات الصينية. وأضاف أن صعود أسواق الأسهم عزز “مشاعر التفاؤل” إزاء النفط.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اشراق نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.