الاخبار المحلية والخليجيه

موريتانيا تسعى لجذب الاستثمارات إلى قطاع الثروة الحيوانية

إشراق نيوز: متابعات
يرى رئيس الوزراء الموريتاني، يحيى ولد حدمين، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ومنها تحديث المنظومة القانونية للاستثمار كلها عوامل مشجعة على الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية.

وقال رئيس الوزراء الموريتاني في خطاب افتتاحي للملتقى الاستثماري للثروة الحيوانية في موريتانيا، الذي بدأت أعماله اليوم الاثنين: “إن هذا اللقاء يكتسب أهمية بالغة لكونه يأتي في سياق الاستراتيجية الوطنية للنمو المتسارع والرفاه المشترك 2030، التي تبنتها الحكومة مؤخرا. وتحتل في هذه الاستراتيجية تنمية وتطوير المقدرات وفرص الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية “مكانة هامة”.

وينظم أعمال الملتقى الأمانة العامة لوزارة البيطرة الموريتانية، بالتعاون مع الاتحاد العام لغرف دول مجلس التعاون الخليجي والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي وغرفة تجارة وصناعة الشارقة.

ويهدف هذا الملتقى إلى التعريف بالمقدرات الوطنية في مجال الثروة الحيوانية وتقديم مشاريع جاهزة للتمويل، فضلا عن التعريف بمناخ الاستثمار ومدونته والتسهيلات، التي تمنح للمستثمرين.

ويتضمن الملتقى عرضا للفرص الاستثمارية في مجال الثروة الحيوانية في موريتانيا، كما يتخلله توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون بين عدد من الجهات المشاركة، وذلك للاستثمار في مجال الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى تقديم بحوث حول سبل التعاون في المجالات المرتبطة بالثروة الحيوانية.

ويهدف الملتقى الذي يشارك فيه عدد من المسؤولين ورجال الأعمال وممثلو المنظمات العربية والعالمية، إلى تسليط الضوء على جهود موريتانيا لزيادة الاستثمارات في الثروة الحيوانية واستقطاب رؤوس الأموال إليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق