أخبار العالم

مقتل 20 شخصا على يد بوكو حرام شمال شرق #نيجيريا

إشراق نيوز: أ ف ب

قتل مسلحو جماعة “بوكو حرام” المتشددة 20 شخصا على الأقل في شمال شرق نيجيريا، بحسب فرانس برس، استنادا إلى شهود عيان وعناصر في فصائل تدعم القوات النيجيرية.

وأوضحت فرانس برس أن الهجوم وقع يوم الاثنين الماضي عندما أطلق مسلحون يستقلون دراجات نارية النار على مجموعة من الحطّابين خلال جمعهم الحطب في قرية كاجي، قرب مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو المضطربة.

وقال إبراهيم ليمان قائد إحدى الفصائل المدنية الرديفة لقوات الأمن النيجيرية: “قتلوا (بوكو حرام) 20 شخصا في الهجوم.. فقد أثر 15 آخرين ويعتقد أنهم مخطوفون من قبل المهاجمين”.

جدير بالذكر أن جماعة “بوكو حرام” المتشددة تنشط بشكل رئيس في شمال وشمال شرقي نيجيريا، وتعارض نموذج التعليم الغربي، وتسعى إلى إنشاء خلافة إسلامية، وفرض أحكام الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء نيجيريا.

وفي العام 2015، أعلنت “بوكو حرام” ولاءها لتنظيم “داعش”.

يشار إلى أن 20 ألف شخص على الأقل قتلوا على يد “بوكو حرام” في بلدان حوض بحيرة تشاد منذ العام 2009، فيما تسببت الجماعة بنزوح حوالي 2.6 مليون شخص، إضافة إلى اختطاف عشرات الآلاف.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق