الاخبار المحلية والخليجيه

#السعودية تدرس إمكانية استيراد الحيوانات الحية من #روسيا

إشراق نيوز: متابعات

أعلنت اللجنة الحكومية الروسية- السعودية، اليوم الإثنين، أن السعودية قد تبعث مجموعة خبراء إلى روسيا لدراسة إمكانية استيراد الحيوانات من روسيا.

وقالت اللجنة -في بيان صادر عنها (اليوم الإثنين 13 نوفمبر 2017)-: “اتفق الطرفان على إرسال مجموعة فنية من وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية إلى روسيا الاتحادية لدراسة إمكانية استيراد المملكة العربية السعودية للحيوانات الحية من روسيا”. بحسب “سبوتنيك”.

وكانت هيئة الأغذية في المملكة العربية السعودية رفعت الحظر في سبتمبر الماضي، عن توريد لحوم البقر والأغنام والطيور، وكذلك البيض، من روسيا.

وفي سياق آخر، أعلنت اللجنة أن روسيا والسعودية تخططان لصياغة اتفاق حول “خارطة طريق” لتنفيذ مشروع تعاونهما في مجال الطاقة النووية السلمية.

ووفقًا للبيان، تخطط شركة “روس آتوم” الحكومية المشاركة في “حوار تنافسي” حول مسألة بناء محطة طاقة نووية عالية القدرة في السعودية”.

وفي مجال النفط، اقترحت شركة “ترانس نفط” التعاون مع المملكة السعودية في مجال مراقبة واستخدام خطوط نقل الغاز.

وأكدت اللجنة في بيانها: “أشار الطرف الروسي إلى اهتمام “ترانس نفط” بالتعاون مع الطرف السعودي في مجال الاختبار غير المدمر وتعزيز أمن استخدام خط النقل، بما فيه الدراسات العلمية وعمليات التطوير”.

كما اتفق الطرفان على إرسال إشارات إيجابية لسوق النفط العالمي بشكل منسق عن طريق وسائل الإعلام.

وفي مجال الأمن، اقترحت السعودية على روسيا، مناقشة الاتفاقات حول التعاون في مجال مكافحة المخدرات وتبادل السجناء.

وشملت نقاشات اللجنة مجالات تعاون أخرى، مثل مسألة التعاون في مجال تحلية المياه، والسياحة، وفي مجال التعاون التكنولوجي.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد زار العاصمة الروسية موسكو في الخامس من أكتوبر لعدة أيام، واجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف، ومسؤولين آخرين، وتم التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم في المجالات الاقتصادية والتجارية…، وغيرها.

الوسوم

زياد أحمد

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.
إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق